.::::: أخبار :::::.

صدور العدد (171) من مجلة الإسراء

تاريخ النشر 2024-05-30

القدس: بمناسبة قرب توجه حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج؛ صدر عن دار الإفتاء الفلسطينية العدد (171) من مجلتها الدورية (الإسراء)، وكانت افتتاحيته لسماحة الشيخ محمد حسين - المشرف العام للمجلة - تحت عنوان: (اللهم إن لم يكن بك علينا غضب فلا نبالي) بيّن فيها أن الناس يتعرضون للمحن والابتلاءات وبطش المتغطرسين على المستضعفين، وأن الصراع مستمر على أرض فلسطين وبسببها، وأن أهلها ما زالوا يذوقون صنوف العذاب والبطش والدمار بمختلف الآلات العسكرية، وهم مرابطون إلى أن يقضي الله أمراً كان مفعولاً.
أما كلمة العدد فكتبها الشيخ إبراهيم خليل عوض الله - رئيس التحرير – بعنوان: (حج مسلمي هذا العام مثقل بالآلام ومفعم بالآمال)، وتضمن العدد مقالات: (المقاصد العظام لحج بيت الله الحرام) الشيخ د. أحمد شوباش، و(شروط النيابة في الحج) أ. د. جمال زيد الكيلاني، و(نية الحج وأنساكه وحج الصبي) أ. شريف مفارجة، (أهمية الحج في تجديد علاقة المسلم مع الله) أ. محمد جاد الله، و(أصحاب الهمم في تاريخ الأمة الإسلامية وحضارتها) د. حمزة ذيب، و(الأمل قرين الإيمان)
أ. كمال بواطنة، و(في ذكرى النكبة، قرية "مغلِّس: المنكوبة والمهجّرة سنة 1948م) أ. يوسف عدوي، وقصيدة (نهج الإتقان) د. مفيد جاد الله، وقصيدة (نور من المجد) أ. زهدي حنتولي، وتضمن العدد كذلك زاوية: (مضرب الأمثال) أ. هالة عقل، و(اقرأ وتذكر) أ. إيمان تايه، وزاوية الفتاوى، وباقة من نشاطات وأخبار مكتب المفتي العام ودوائر دار الإفتاء الفلسطينية وأخبارها من إعداد أ. مصطفى أعرج/ مدير عام العلاقات العامة والإعلام المكلف، والمسابقة الدورية، وإجابة مسابقة العدد 169 وأسماء الفائزين فيها، مع التنويه إلى أن المجلة تصدر دورياً بواقع ستة أعداد سنويّاً، وتوزع مجاناً من خلال دوائر دار الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن.




 دار الإفتاء الفلسطينية - القدس